انتخابات أمريكا| المرشحون المحتملون لمنصب نائب «ترامب» حال فوزه بالرئاسة

دونالد ترامب
دونالد ترامب

بعد النجاح الذي حققه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في سباق الانتخابات التمهيدية نحو البيت الأبيض، يتسائل الكثيرون حول الشخص المحتمل الذي قد يتولى منصب نائب ترامب حال فوزه في انتخابات أمريكا 2024.

أفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، بأنه على الرغم من أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، رفض الإجابة بشكل واضح عن سؤال موجه له في مقابلة تلفزيونية مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية بشأن من سيكون نائبه إذا أصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه قد أشار إلى عدة أسماء محتملة.

قائمة نائبي ترامب المحتملين

وفيما يلي قائمة بأبرز الأسماء المحتملة لمنصب نائب دونالد ترامب حال فوزه بالانتخابات الأمريكية المقبلة، ومن بين هؤلاء، حاكمة ساوث داكوتا، كريستي نويم، والسيناتور عن ولاية ساوث كارولينا، تيم سكوت، اللذين أعلنا عدم ترشحهما في الانتخابات التمهيدية لولايتيهما لصالح الرئيس الأمريكي السابق ترامب.

وفي ذات السياق نفسه، يظهر في القائمة بعض المتنافسين المحتملين على منصب نائب دونالد ترامب في حال فوزه في انتخابات أمريكا 2024، تشمل النائبة الجمهورية عن ولاية نيويورك، إليز ستيفانيك، والمرشحة الجمهورية أمام ترامب، نيكي هيلي، التي خسرت مؤخرًا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيفادا الأمريكية، بحسب "العربية" الإخبارية.

وتأتي أيضًا في القائمة حاكمة ولاية أركنساس، سارة ساندرز، مما يثير حماس بشأن التشكيلة المحتملة لفريق ترامب في حالة فوزه بالانتخابات الأمريكية.


 مراحل الانقسام بين «ترامب» ونائبه بعد انتهاء ولايتهما 

أما عن فترة ولاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فقد اختار ترامب مايك بنس ليكون نائبًا له في البيت الأبيض بـ 2016، وكان هناك توافق شديد بين هذا الثنائي على مدى أربع سنوات، ولكن شهدت العلاقة بينهما تحولًا كبيرًا بعد ذلك.

فبعد انتخابات أمريكا عام 2020، رفض مايك بنس الموافقة على خطة ترامب بشأن عدم التصديق على فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن، فأدى هذا الرفض إلى انهيار العلاقة بينهما، خاصة بعد أحداث الكابيتول التي شهدتها الولايات المتحدة في السادس من يناير 2021.

وفي أعقاب تلك الأحداث، توعد ترامب باتخاذ إجراءات صارمة ضد أعدائه السياسيين، بما في ذلك الأعضاء السابقين الذين عارضوه، وذلك في حال فوزه في الانتخابات الأمريكية 2024.